بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 7 أبريل 2011

ابراهيم عيسى يحصل على جائزة عالمية



أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم عن سعادتها العميقة بحصول صحفي مصر شجاع وجاد هو ابراهيم عيسى على جائزة “صحفي العالم” التي تمنحها نقابة صحفيي إنجلترا العريقة لعدد من الصحفيين والصحف الذين تميزوا بالشجاعة والمهنية ، و دعموا حرية الصحافة ،و رغم تعرضهم للمخاطر ومن وضعوا حقوق القراء نصب أعينهم دائما.
وكانت نقابة الصحفيين بانجلترا قد أعلنت عن أسماء الفائزين بجوائز الصحافة لعام 2011 في يوم الثلاثاء الماضي 5ابريل ، في احتفال ضخم ، وتضمنت  حصول الصحفي الشجاع ورئيس تحرير جريدة الدستور الأصلية “إبراهيم عيسى” على جائزة صحفي العالم ، نتيجة لتحديه نظام مبارك القمعي وإصراره على دعم الديمقراطية ،رغم المخاطر التي تعرض لها ، سواء الحكم بحبسه في عام 2008 ، وحتى محاولة إسكات جريدته عبر استخدام أحد رجال الأعمال المقربين  من الحزب الحاكم السابق و هو “السيد البدوي” رئيس حزب الوفد الحالي!.
وقال جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” مرة أخرى يثبت إبراهيم عيسى بالدليل القاطع أن دعم حرية الصحافة ، والانحياز للمواطن والديمقراطية هو الاختيار الصحيح ، وليس مصادفة أن يكون عيسى أحد أكثر الصحفيين المصريين والعرب الحاصلين على جوائز عالمية ، في نفس الوقت الذي كان أكثرهم عرضة للتضييق والملاحقة البوليسية وتواطؤ أعداء الصحافة في مصر ضده . إن تكريم إبراهيم عيسى ، هو صفعة قوية على للنظام الديكتاتوري  المصري الذي سيستقر في سلة مهملات التاريخ ، وصفعة لمن تواطئوا ضده وضد حرية الصحافة رغم بقائهم في مناصبهم مثل السيد البدوي وغيره “.
و أضاف جمال عيد” إن القراء والشعوب هم المستفيدين الرئيسيين من حرية الصحافة ، لان الصحافة هي مرآة الواقع وبوق الأصوات المطالبة بالديمقراطية  لاسيما في الدول القمعية مثل مصر ، وواجبنا حماية من يعبرون عنا وينحازون للحقيقة والمعرفة ، سواء في مصر أو غيرها من الدول”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق