بحث هذه المدونة الإلكترونية
السبت، 25 يونيو 2011
السبت، 18 يونيو 2011
مهنة وسخة !!!!!
كنا فى المرحلة الإعدادية واندهشت من مدرس العلوم يتكلم غاضباً عن مهنته : ( مهنه وسخة بنتعامل فيها مع كل الأشكال الجربنيين والمعقدين نفسياً وولاد الحرام والحرامية ....) كان ما يقوله صدمه لمن تربى مثلنا على أن المعلم كاد أن يكون رسولا وكنا حتى هذه اللحظة نخشى أن يضبطنا المعلم فى الشارع نلعب ..بل وكنا نضبط مشاعرنا على مراد المعلم وأذكر أن شقيقى ماتت ( كان أسمها نادية رحمها الله ) وكنت فى الصف الثانى الأبتدائى فبكيت فقال أبى رحمه الله الشيخ - ( محفظى فى الكتاب ) - يزعل منك لو بكيت فقاومت دموعى وتوقفت عن البكاء وظللت لفترة اعتقد أن مهنة التدريس هى المهنة التى تتعامل مع أطياف مختلفة من البشر فيها كل العبر ثم تبين لى أن هذه ليست حقيقة وأن كل المهن تقريباً تتعرض لنفس المشكل وربما بصورة اكثر تعقيداً كمثال ضابط الجيش الذى يتدرب على أنه يتعامل مع عدو ومن مرادفاته قتل أوجرح أو أسر ... وضابط الشرطة الذى يضطر للتعامل حتى مع الشواذ وليس القتلة واللصوص فحسب ولاحفاً أيضاً تبين لى أن المشكل لا يكمن فى هؤلاء الذين يتبدلون ويتغيرون لكن المشكل حين يكون أحد هؤلاء المرضى أو الشريرين من مدمنى الخيانة والكذب جارك ...أو زميلك فى العمل لابد أن للمسألة وجه أخر خاصة إذا لم تكن تعرف دين أبوه أيه على غرار القصيدة الجميلة والرائعة للشاعر جمال بخيت ولهذا حديث أخر
الأحد، 29 مايو 2011
هل الصحافة والإعلام يشاركان في صناعة الأزمات .. أم حلها؟!
يعقد مركز صحفيون متحدون بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ندوة تحت عنوان "دور الإعلام في إدارة الأزمات"، يشارك فيها الدكتورة لميس جابر والإعلامي خيري رمضان والدكتور باسم يوسف، وتتناول الدور الذي يجب أن يقوم الإعلام والصحافة بعد ثورة 25 يناير، وخاصة أن هناك انتقادات شديدة على الأداء الصحفي و،الإعلامي وهناك من يتهمه بأنه اصبح طرفاً في صناعة الأزمات وليس حلها.
الندوة يديرها سعيد شعيب مدير مركز صحفيون متحدون و تقام الساعة 12 في فندق سفير بميدان المساحة بالدقي.
الجمعة، 27 مايو 2011
يحي حسين والنجار وعبد الخالق وعز الدين في بنقابة الصحفيين
تنظم لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين بالتعاون مع جبهة حماة الثورة ندوة بعنوان "حقيقة الازمة الاقتصادية الراهنة وسبل الخروج منها "ويشارك في الندوة كل من :المهندس يحي حسين عبد الهادي الخبير الاقتصادي والناشط السياسي المعروف والدكتور محمد النجار استاذ الاقتصاد والخبير الاقتصادي عبد الخالق فاروق والكاتب الصحفي احمد عز الدين ويدير الندوة الزميلان احمد عبد العزيز وسيد امين وذلك يوم الاحد الموافق 29من مايو 2011 في تمام الساعة السابعة مساءاً
الخميس، 26 مايو 2011
لغز رضا هلال يزداد غموضاً
استمع المستشار / هشام جعفر بالمكتب الفني للنائب العام وتحت اشراف المستشار الدكتور / عبد المجيد محمود النائب العام لاقوال الاستاذ / محمد الباز الكاتب بجريدة الفجر بخصوص ما قام بنشره بالجريدة بالعدد 305 بتاريخ 23/5/2011 حول قيام رجال وزير الداخلية السابق حبيب العادلي باختطاف الصحفي رضا هلال وتعذيبه الامر الذي ترتب عليه وفاته في ايديهم مما حدا بهم التخلص من جثته بإحدى مقابر البساتين أو تحت مبنى هيئة الاستثمار .
كما استمع ايضاً لاقوال الاستاذ / عماد فواز الصحفي بجريدة الكرامة والذي اكد فيها ان رجال التنظيم السري لضباط وزير الداخلية والذي كان يشرف عليه حبيب العادلي بنفسه شخصياً قد قاموا باختطاف الصحفي رضا هلال وايداعه بمستشفى الامراض العقلية بالعباسية عنبر الخطرين تحت اسم مستعار بتاريخ 25/9/2003 .
وتم سماع الاقوال في حضور الاستاذ / سيد أبو زيد سليمان المستشار القانوني لنقابة الصحفيين بناءً على طلب الاستاذ / حاتم زكريا السكرتير العام لنقابة الصحفيين استناداً للبلاغ الذي تلقاه من السيد / السيد هلال شقيق الصحفي رضا هلال . وهكذا يزداد لغز رضا هلال غموضاً فهل قتل أم فى مستشفى أمراض عقلية أم فى سجن باسم مستعار ؟ ندعو الله أن يساعدنا فى فك هذا الطلسم المرحل من عصر المتنحى وزبانيته
سمير رجب أمام هيئة تأديب الصحفيين
استكملت هيئة التأديب بنقابة الصحفيين والتي يرأسها الاستاذ صلاح عبد المقصود وعضوية المستشار الدكتور / محمد الدمرداش والاستاذ جمال فهمي والاستاذ هانى عمارة نظرها للدعوى التأديبية المحال فيها الصحفية نجاة عبد الرحمن وذلك بشأن ظهورها ببرنامج 48 ساعة ب قناة المحور يوم موقعة الجمل وقد استمعت الهيئة التأديبية لكل من الاستاذ سيد على والاستاذ بشير حسن في الجلسة السابقة وانتهت الهيئة الى استدعاء الاستاذ سمير رجب رئيس مجلس ادارة جريدة 24 ساعة لسماع أقواله فيما ثار بشأنه فى الدعوى المشار اليها وذلك لجلسة 8/6/2011 .الخبر نقلاً عن موقع نقابة الصحفيين
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)





