بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 14 فبراير 2011

صحفيون مصريون يطالبون بإصلاحات جذرية في لوائح المهنة




دعا عدد من شباب الصحفيين في مصر إلى إجراء تعديلات عاجلة على التشريعات والقوانين التي تنظم العمل الصحفي، وخاصة ما يتعلق منها باللوائح التي تنظم إصدار الصحفوالمطبوعات وضوابط الانضمام إلى نقابة الصحفيين.

وفي بيان لهم قال الصحفيون المنضوون تحت تجمع (صحفيون أحرار): "إن الثورة التي يحياها المصريون هذه الأيام من المهم أن تطال المجال الصحفي نظرًا لأهميته وحيويته ومدى تأثيره والدور الرقابي الذي يلعبه في المجتمع، فحرية الصحافة تساوي حق المجتمع  في حرية التعبير والمعرفة".  

ودعا "صحفيون أحرار" إلى وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين الخميس المقبل الساعة الرابعة عصراً، يتخللها الإعلان عن مطالبهم التي يأتي على رأسها: حرية إصدار الصحف، وتعديل لوائح عضوية النقابة بحيث تعتمد على قواعد مهنية لا سلطة رئيس التحرير، وانضمام الصحفيين العاملين في وسائل إلكترونية لعضوية النقابة.

وقالوا في بيان لهم: "لكم حاربنا كصحفيين شباب لتجاوز هذا الواقع المظلم، وظل بعضنا من الحاصلين على ماجستير ودكتوراه في الإعلام بلا كارنيه نقابة لأنه أبى أن يأخذ حقه بالرشوة، ورفع البعض الآخر قضايا منظورة أمام المحاكم منذ سنوات.. ونظمنا كثير من الفعاليات والتظاهرات.. والآن نعتقد أنه آن الأوان أن يستجاب لمطالبنا فوراً، بعد أن استردت مصر حريتها.. وهو ما يتطلب أن تستر صحافتها هذه الحرية".

ودشن "صحفيون أحرار" صفحة خاصة بوقفة الخميس على موقع فيس بوك الاجتماعي  الشهير على الرابط التالي



* الموضوع مرسل الينا من الزميل على عبد العال 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق